الرئيسية / محليات / 6 مواقف لجماهير استاد جابر والدخول لحاملي التذاكر فقط

6 مواقف لجماهير استاد جابر والدخول لحاملي التذاكر فقط

كد مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع أن القطاعات المعنية في وزارة الداخلية اتخذت كافة استعداداتها لبدء تنفيذ الخطة الأمنية المرورية الشاملة المواكبة لفعاليات افتتاح استاد جابر الرياضي الدولي الجمعة 18 /12 /2015 بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد والتي يتابع تنفيذها وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

وأوضح الشويع في تصريح أمس أن وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة وضعت خطة تأمين حفل الافتتاح وما يتطلبه ذلك من تنسيق بين القطاعات الأمنية الميدانية المعنية وفق الخطط والإجراءات المعدة لذلك.

وأشار إلى أن أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف الحفاظ على سلامة كبار الشخصيات والوفود المشاركة من الخارج ولإحكام السيطرة الأمنية والمرورية الكاملة في المنطقة التي تشهد الافتتاح إضافة إلى الطرق الرئيسة والفرعية والطرق البديلة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

وذكر أن قطاع المرور باشراف من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا اتخذ عدة تدابير أمنية مرورية من بينها توزيع 220 دورية مرورية لتنظيم عملية دخول الجمهور إلى استاد جابر الرياضي وخروجه منه بعد الاحتفال.

وأضاف أنه سيتم إقامة بروفة أمنية مرورية كاملة في وقت لاحق بهدف التأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة وتحقيق أعلى درجة من التنسيق بين القطاعات والجهات المعنية ولتلافي وجود أي قصور.

وألمح إلى أن وقائع الاحتفال ستبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة 18 /12 /2015 حيث تفتح أبواب الاستاد ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه موضحاً أنه يمكن للجماهير الوصول إلى منطقة الاحتفال إما عن الطريق الدائري السادس أو الطريق الدائري الخامس.

وذكر أن هناك ستة مواقف محددة لمركبات الجمهور الموقف الأول في الساحة الترابية المقابلة للاستاد والثاني موقف كلية الدراسات التجارية بنين بجوار مستشفى الفروانية بالإضافة إلى أربعة مواقف خلف كلية الدراسات التجارية بنات وهناك ساحات ترابية معدة لذلك.

وأهاب الشويع بالجماهير ركن سياراتهم في المواقف بالشكل الصحيح والتعاون مع رجال الأمن والمرور، حيث يتم نقلهم من هذه المواقف إلى الاستاد بواسطة باصات النقل الجماعي بعد تفتيشهم ولن يتم السماح بدخول المركبات بالقرب من الاستاد على الإطلاق.

وشدد على أنه لن يسمح لأحد بدخول الاستاد إلا لمن يحمل تذكرة دخول.

من جهته حض مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد يوسف الخدة الجماهير على متابعة الفلاشات الأمنية والمرورية التلفزيونية والاذاعية لمعرفة كيفية الوصول إلى منطقة استاد جابر الرياضي الدولي عموماً.

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …