الرئيسية / محليات / وزير التربية: المدارس الجديدة ستكون «ذكية»

وزير التربية: المدارس الجديدة ستكون «ذكية»

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى أن التوجه العالمي يركز على تدريس المواد العلمية باعتبارها المحفز الحقيقي للنهوض بمستقبل البلاد، داعيا الطلبة إلى الانخراط في التخصصات العلمية.

وقال العيسى في تصريح صحافي، خلال جولته التفقدية لعدد من مدارس منطقة الفروانية التعليمية صباح امس برفقة مدير عام المنطقة جاسم بوحمد، إن جولته شملت مدرسة ثانوية أميمة بنت الربيعة بمنطقة العمرية وعامر بن الربيعة الابتدائية في منطقة إشبيلية مشيرا إلى أنها إحدى المدارس الحديثة التي تسلمتها وزارة التربية خلال العام الدراسي الحالي 2015 /2016 والتي تعتبر من المدارس الذكية التي نطالب بإنشائها، مضيفا أنه شاهد عقب جولته على المدرسة أن جميع الاحتياجات والإمكانيات متوافرة سواء نظام الكهرباء أو الإضاءة أو الإنترنت بما يتوافق مع نظام التعليم الحديث الذي سيطبق في مدارسنا من خلال التابليت، متقدما بالشكر إلى الإدارة المدرسية لإنشاء هذا النوع من المدارس، منوها في نفس الوقت بأن المدارس التي ستنشأ ستكون من هذا النوع «مدارس ذكية» لتسهيل العملية التعليمية.

وحول مشكلة أعطال التكييف المتكررة في بعض المدارس التي ظهرت خلال اليومين الماضيين، أكد العيسى أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تبرع بتبديل جميع المكيفات «العطلانة» في مدارس الكويت.

وعن الخطة الدراسية المقترحة من قبل جمعية المعلمين، قال إنها مازالت قيد الإعداد وإذا كانت هناك أي ملاحظات سيتم الأخذ بها.

وبخصوص المخالفات المسجلة على وزارة التربية من قبل ديوان المحاسبة، لفت العيسى إلى أن المخالفات سواء في التربية أو الجامعة أو التطبيقي فقد تم تشكيل لجان للاطلاع على ملاحظات الديوان ليتم تلافيها في الأيام القادمة، مضيفا أن الوزارة طالبت الديوان باعتماد مناقصة شركة الحراسة إلا انه تم الرفض، وفي نفس الوقت لن نوافق على ترك مدارسنا دون حراسة وهذه تعد مخالفة أيضا.

ولفت العيسى إلى وجود تنسيق مع الديوان لمعالجة خلل النظم المتكاملة التي تسببت في بعض المخالفات في الوزارة.

كما قام الوزير العيسى بزيارة ثانوية ابن العميد حيث حضر جانبا من مسابقة برنامج مع الطلبة التلفزيوني بحضور وكيل التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، وأشاد بجهود قطاع التنمية لإبراز مواهب الطلبة العلمية متمنيا لهم التوفيق في المسابقة.

من جانبه أكد مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد أن العمل بالمنطقة يسير على ما يرام وحسب الخطة الموضوعة من قبل قطاع التعليم العام بالتنسيق مع بقية قطاعات الوزارة مشيرا الى ان زيارة الوزير العيسى تأتي في اطار تفقده المستمر للمدارس والاطمئنان على سير العمل فيها

وكشف بوحمد عن المبلغ الاجمالي لانشاء مدرسة «عامر بن ربيعة الابتدائية» والتي تم افتتاحها في بداية العام الدراسي الحالي بقيمة 2.563.178.480 دينار.

منوها ان المبني بنظام الهيكل الخرساني بريكاست مع عمل حمامات للمعاقين وفق احدث المواصفات وأيضا منحدرات لسهولة الحركة وأيضا هاندريل خاص للمنحدرات وبه ايضا مصاعد ذات سعة وسرعة خاصة تتوافق مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمبنى مجهز بالنظام الذكي وبه أيضا حجر ورخام نوعيات ممتازة حسب المواصفات وتصميم معماري يتوافق مع احدث المواصفات العالمية.

واضاف انه تم تجهيز المختبرات بأحدث المواصفات لأعمال أثاث المختبرات وتوصيلات الكهرباء والغاز والإنترنت مع توفير عوامل الأمن والسلامة مثل طفايات الحريق والعلامات الإرشادية وتوضيح أماكن المخارج والطوارئ ونظام إنذار الحريق.

تلميذ ابتدائي للعيسى: أنت وزير الصحة واللا التربية؟

تزامنت زيارة الوزير العيسى لمدرسة عامر بن ربيعة مع الفرصة الأولى، وتدافع الطلبة للسلام على العيسى ومصافحته والتقاط الصور التذكارية معه غير أن الوزير فوجئ بسؤال أحد الطلبة من الصف الثاني ابتدائي حينما قال له: صباح الخير أستاذ؟

الوزير: صباح النور يا وليدي.

الطالب: انت وزير الصحة واللا التربية؟

الوزير: انا وزير التربية.

الطالب: بصور معاك؟

الوزير: حياك.. أنت أي صف؟

الطالب: ثانية.

الوزير: شلونك بالدراسة؟

الطالب: زين.

الوزير: الله يوفقك.

م. 

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …