الرئيسية / محليات / «هواوي» تطلق شركتها الكويتية «هواوي تكنولوجيز – الكويت»

«هواوي» تطلق شركتها الكويتية «هواوي تكنولوجيز – الكويت»

أطلقت الشركة العالمية «هواوي» الشركة الكويتية «هواوي تكنولوجيز – كويت» ذات المسؤولية المحدودة التي أسست بموجب القانون رقم 116 لعام 2013 في شأن تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت لتحصل «هواوي» على ترخيص محلي لتأسيس شركة كويتية 100 في المئة.

وقال المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر في كلمة خلال حفل إطلاق «هواوي تكنولوجيز – كويت» الليلة الماضية إن الهيئة ترحب بالشركة التي أصبحت شركة كويتية 100 في المئة وتؤمن خدماتها في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا للسوقين المحلي والإقليمي.

وأعرب الجابر عن تقديره العميق لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز النوعي لاسيما العاملين في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والجهات ذات الصلة وعلى رأسها وزارتي التجارة والصناعة والمواصلات على ما قدموه جميعا من حرص على توفير أعلى مستويات التعاون مع المستثمرين وتحقيق أقصى ما يمكن من خدمات ورعاية لمتابعة احتياجاتهم.

وأضاف أن الجهات الحكومية المتخصصة تسعى إلى توفير بيئة اقتصادية سليمة ومناسبة تشجع على الاستثمار في الكويت مؤكدا في الوقت نفسه أهمية هذا الاستثمار الذي يحمل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت إلى ما سيوفره هذا الاستثمار من وظائف إدارية وفنية للشباب الكويتي مع ما يترافق ذلك من فرص متطورة للتدريب ونقل الخبرات ومجالات متسعة لأنشطة البحوث والتطوير والحلول الابتكارية والخدمات الفنية.

وذكر أن هذه الاستثمار سيساهم في توسيع فرص نطاق الخدمات المقدمة لعملائها في القطاعين الحكومي والخاص ناهيك عن دورها في تدعيم أواصر العلاقة التجارية والفنية مع شركات الاتصالات المحلية والسوق العالمي مستفيدين من شبكة العلاقات الواسعة للشركة الأم وما يتوفر لديها من مراكز إقليمية ودولية للبحوث والتطوير والابتكار والتدريب.

وأوضح أن تأسيس شركة «هواوي تكنولوجيز – كويت» يأتي بعد عشرة أعوام من افتتاح مكتب للشركة الأم «هواوي» في الكويت و 15 عاما بعد افتتاح أول مكتب لها في منطقة الشرق الأوسط مبينا أن «هواوي تكنولوجيز – كويت» هي ثاني شركة عالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي يتم تأسيسها في الكويت.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» جيو بينج في كلمته خلال الحفل إن شركة «هواوي تكنولوجيز – كويت» أسست برؤية لبناء كويت أكثر انفتاحا وتواصلا بفضل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المعاصرة التي باتت تربط المزيد من الشركات والمدن والمجتمعات بسرعة كبيرة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي تكنولوجيز – كويت» تريفور ليو إن الشركة ستستمر في تقديم أحدث منتجاتها وخدماتها الرقمية بما يعود بالفائدة على الكويت.

وأضاف ليو أن الشركة ستواصل عملها في تطوير شبكة الاتصالات النقالة ضمن شراكتها مع شركات الاتصالات المحلية مشيرا إلى أن الشركة وعلى صعيد الشراكات الحكومية تستكمل حاليا مشروع تحديث شبكة الألياف في الكويت المفوض من قبل وزارة المواصلات.

وأكد أن الشركة ستنشئ مراكز للابتكار لتوظيف الشباب الكويتي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبينا أن الشركة تدير مراكز للابتكار في الكويت والمنطقة إضافة إلى برامج تشجع تبادل المعلومات وبرامج دولية تديرها شركة «هواوي» الأم متخصصة في تدريب طلبة جامعة الكويت على مستوى دولي.

وحضر حفل اطلاق شركة «هواوي تكنولوجيز – كويت» وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الدكتور يوسف العلي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح والسفير الصيني لدى الكويت وانغ دي والسفير الكويتي لدى الصين محمد الذويخ.

م.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …