الرئيسية / محليات / معلومات هامة ومتنوعة لجميع المقيمين .

معلومات هامة ومتنوعة لجميع المقيمين .

أعلن مدير عام الإداراة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش عن بادرة استعداد كافة إدارات شؤون الإقامة في جميع المحافظات فتح أبوابها أمام كافة المخالفين لقانون إقامة الأجانب لتصحيح أوضاعهم القانونية أو دفع الغرامات المقررة والمغادرة في حال تقدمهم طواعية قبل ملاحقتهم وضبطهم من خلال حملات المداهمة الأمنية التي حققت نتائج إيجابية وشملت إلى الآن مناطق جليب الشيوخ والعارضية الحرفية والصناعية وبنيد القار وسوق الخضار.

وحذر العميد الحشاش كل المخالفين لقانون إقامة الأجانب والمطلوبين على ذمة قضايا بضرورة الإسراع في التقدم لأي إدارة من إدارات شؤون الإقامة التابعة للإدارة العامة لشؤون الإقامة في المحافظات الست التي ستستقبل المخالفين لتعديل أوضاعهم أو طلب المغادرة بعد دفع قيمة الغرامات المقررة مع إمكانية العودة مرة أخرى بطلب جديد مستوفي الشروط، مؤكداً أن من يضبط مخالفاً من قبل أجهزة الأمن سيبعد بعد دفع كامل الغرامات المقـررة ولن يسمح له بالعودة نهائيا، مبينا أن المساءلة القانونية للعاملين والخدم المخالفين لدى الغير سوف تشمل المخالف والكفيل والمستغل، ومؤكدا أن كل من يتستر أو لم يبلغ عن كل عامل مخالف أو خادم هارب ومتغيب أو مطلوب سواء يعلم أولا يعلم عن مكانه يتحمل المسؤولية القانونية.

وأكد على ضرورة أن يتحمل الكفلاء مسؤوليتهم تجاه مكفوليهم الهاربين والغائبين الذين لم يبلغوا عن هروبهم او تغيبهم وأن المسؤولية القانونية سوف تلاحقهم في حال عدم الإبلاغ وفق الإجراءات المعمول بها.
وفي سياق متصل كشف العميد الحشاش عن تواصل حملات المداهمة وفق الخطط والإجراءات الموضوعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على المكاتب الوهمية لتشغيل العمالة المنزلية والتي تمكنت أجهزة الامن من ضبط اعداد منها وإحالة المسؤولين عنها لجهات التحقيق بتهم استغلال الخادمات بأمور غير قانونية.

وأضاف بقوله أن حملات التوعية مستمرة للمخالفين والكفلاء وكل من يتستر على عامل أو خادم هارب أو مختفي أو مخالف مطلوب للعدالة حتى يتمكن كل صاحب علاقة من تعديل وضعه من خلال ساعات الدوام الرسمي حيث صدرت التعليمات المذكورة لتلك الإدارات للتعامل مع المخالفين وكفلاءهم وفق الإجراءات التي تتبع لهؤلاء المخالفين أو تعديل أوضاعهم أو دفع الغرامات المقررة والابعاد وإلا سيواجهون بعقوبات اشد في حال ضبطهم من قبل رجال وأجهزة الامن.

وأكد العميد الحشاش على ضرورة حمل المقيمين للاثباتات والأوراق الثبوتية الخاصة بهم اثناء تنقلهم في أي مكان، وحث أصحاب الشركات والمؤسسات والكفلاء المواطنين والمقيمين على تجديد إقامة مكفوليهم قبل الانتهاء بوقت كافٍ بعدما لوحظ أن بعض المقيمين يقومون بإجراءات تجديد الإقامة الخاصة بهم بعد انتهائها مما يعد مخالفاً للقانون حيث يصبح المقيم في تلك الحالة غير حامل لإقامة صالحة وقانونية في البلاد، مؤكد أن الوزارة لن تتردد باتخاذ إجراءاتها وفق تلك الحالات وتطبيق القانون على جميع المخالفين.

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …

2 تعليقان

  1. في حال طلب تعديل وضع التحاق بعائل مخالف سن ٢٢ هل يتوجب علينا دفع الغرامة ؟ او يتم العفو عنه في حال التعديل لوضع اقامته؟ ارجو الرد و مشكورين