الرئيسية / محليات / معرفي: بدء تطبيق قرار ربط الإقامة بصلاحية جواز السفر مطلع 2016

معرفي: بدء تطبيق قرار ربط الإقامة بصلاحية جواز السفر مطلع 2016

عقد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي، اجتماعا موسعا بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد عبدالله الهاجري، ومديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات، وممثلي الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة والإدارة العامة لمراكز الخدمة، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الإدارة العامة لنظم المعلومات)، بالإضافة إلى الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

وأكد اللواء معرفي للحضور على أهمية التنسيق والمتابعة فيما بينهم حتى يكون تفعيل ذلك القرار متميزا شكلا ومضمونا، مشيرا بذلك إلى أن التنسيق مع السفارات يتم على أعلى مستوى عملا على راحة الوافدين.

وذكر أن تطبيق القانون في ربط الإقامة بصلاحية جواز السفر يحد من تلاعب الكفلاء في تحصيل المخالفات وتنظيم قانون الإقامات.

وتطرق إلى الجوانب الفنية التي تقوم بها الإدارة العامة لنظم المعلومات للتسهيل على الوافدين في إجراءات الإقامة، حيث يتم استخدام أحدث البرامج العلمية والعملية في هذا الشأن.

كما أكد على أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة لها دور محوري في تطبيق هذا القرار كذلك الإدارة العامة لمراكز الخدمة في سرعة تعاملها مع كافة المعاملات التي تصلها وجدية التدقيق على البيانات والتأكد من صحتها.

وكان اللواء معرفي استمع إلى بعض الملاحظات التي أبداها الحضور وناقش بعض الأمور المتعلقة لتداركها والعمل على حل أي معوقات تحول دون تفعيل وتطبيق القرار.

وفي ختام الاجتماع دعا اللواء معرفي المواطنين الى متابعة صلاحية جوازات سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية حتى لا يقعوا في مخالفة القانون، مؤكدا بذلك أن جميع أجهزة وزارة الداخلية المعنية بهذا الشأن ستقوم بتطبيق القانون على الجميع دون أي استثناء.

من جهة اخرى وبرعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري وبحضور مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب سويدان، تم تخريج دفعة متدربي ومتدربات برنامج وزارة الداخلية «تنفيذ معاملات مراكز الخدمة ـ المنافذ».

وأكد اللواء سويدان ان هذه الدورة تأتي ضمن برامج وزارة الداخلية في التدريب أثناء الخدمة حتى يتميز العمل شكلا ومضمونا ويمكن للعاملين اكتساب خبرات عملية على أحدث الأجهزة والتقنيات التي يتم التعامل معها في أجهزة وزارة الداخلية المختلفة، مشيرا بذلك إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي للمزيد من الدورات التي تخدم أجهزة وزارة الداخلية.

مصدر . 

شاهد أيضاً

شقة مفروشة للايجار – 215 د.ك

شقة مفروشة للايجار في المهبولة – قطعة 1 – شارع 108 , الدور 2, مكونة …