الرئيسية / سياحة وسفر / مسافر في رحلة عمل؟ إليك هذه النصائح!

مسافر في رحلة عمل؟ إليك هذه النصائح!

يضطر العديد بحكم  متطلبات عملهم للسفر أحيانا كثيرة , لحضور الاجتماعات و المؤتمرات أو ورش عمل في جميع أنحاء العالم، وتصبح فقرة النوم على الطائرة جزءا من نمط حياتهم. وكي تستطيع الاستفادة قدر  الامكان  من هذه الرحلات, وتوفير مايمكن توفيره من وقت  أو جهد أو مال, عليك بإتباع بعض النصائح ومنها مايلي :

– احرص دائما على  ان تحتفظ بـحقيبة معبأة جزئيا وحاضرة, وفيها كل الأساسيات التي تحتاجها خلال سفرك من ملابس وأحذية مناسبة للطقس في  وجهتك, أوراق ومستندات, مستلزمات العناية الشخصية , وأي مستلزمات أخرى من شأنها تسهيل رحلة  الطائرة كوسادة  أو بطانية خفيفة للنوم, سدادات للأذن, أو مستلزمات تطهير اليدين والفيتامينات. تذكر, انت مسافر للعمل, وقتك محدود جدا وعليك الاستفادة من كل دقيقة بعيدا عن الأمراض أو التعب.

– بالنسبة للأكل خلال السفر, وحيث ان بعض وجهات السفر ستكون جديدة بالنسبة اليك, ولكي تتجنب أي تجربة غذائية غير موفقة, عليك مثلا ان تسأل طاقم الطائرة عن أماكن تقدم طعاما جيدا, أو رافقهم إلى هناك  فهم يعرفون البلد الذي انت فيه كونهم يسافرون على نفس الخط  دوما, وهم أيضا يعرفون كيف يختارون وجباتهم كي لا تتسبب لهم بمشاكل خلال الطيران. وخلال اختيار الأكل, حول الإكثار من البروتينات على حساب الكربوهيدرات فهي تأخذ وقتا اطول لتهضم وتحرق, وبالتالي  تبقيك  مكتفيا وقتا أطول. وأقل عرضة لأعراض وتبعات السفر ومشاكل فرق التوقيت .

– خلال وقتك الاضافي في بلد الوجهة, حاول النزول إلى الشارع ومقابلة  السكان  ويفضل ان تتعلم بعض الكلمات من اللغة المحلية ) مرحبا, شكرا, أهلا, مع السلامة) كي تستطيع التواصل معهم, حاول مقابلة بعض الأصدقاء عبر الترتيب لذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثلا.

– حاول ان تجهز  وسائل اتصالك قبل السفر , وذلك بمعرفة الشبكات المحمولة  التي توفر لك أسهل وارخص الوسائل للتجوال  كي لا تضطر إلى دفع فواتير باهظة  حين عودتك, وأبق  هذه التجهيزات من بطاقات أو حتى أجهزة  معك في الحقيبة  لرحلاتك التالية .ولا تنسى محولات الكهرباء فهذه الإعدادات قد تمنعك من استخدامك اجهزتك في بلد يختلف تردد الكهرباء فيه.

– حاول ان تكون أمتعتك صغيرة الحجم لكن كافية, تستطيع اختصار الوقت بانتظار خروج امتعتك من الطائرة وتفتيشها إن كانت حقيبتك معك على متن الطائرة.

– عند التخطيط للسفر , ولكي تتجنب  التكاليف الباهظة وكي تتعرف على أفضل الاسعار للطيران أو الإقامة, قم بمراجعة  المواقع التي تقدم هذه الخدمة, هوتيلز كومبايند  ( ar.hotelcombined.com  ) يوفر لك كافة الخيارات  الأوفر, الأسرع, والأكثر راحة  لتيسير متطلبات رحلات العمل  مهما كانت وجهتك  في أوروبا, أميركا, أو عاصمة  الأعمال  دبي (http://bit.ly/140DEEs  )

– كن ودودا ومبتسما, فذلك لا يساعدك فقط على  تنفيذ أهداف رحلتك على أكمل وجه, بل يمكنك أيضا من  التمتع بمنافع إضافية  في المطار, الطائرة, الفندق أو شركة تأجير المركبات. ابتسامتك تمنحك أفضلية دوما.

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …