الرئيسية / تكنولوجيا / كيف تصبح غنياً من خلال إنستغرام؟

كيف تصبح غنياً من خلال إنستغرام؟

في مقالة بعنوان «5 طرق مبتكرة لتكسب المال من خلال إنستغرام»، أوضحت الكاتبة باولين كابريرا طرق كسب المال على شبكة التواصل الاجتماعي إنستغرام من خلال زيادة عدد المتابعين والمصداقية في عرض الصور.
وقالت كابريرا في بداية مقالها إن إنستغرام، خلال السنة الماضية، كانت مصدراً لكسب المال عبر التسويق، لافتة إلى أن هذه الشبكة تحصل على 100 مليون مستخدم نشط شهرياً.
وبيّنت أنه في البداية على المستخدم الراغب بجعل إنستغرام مصدراً للدخل أن يضع معلومات شخصية حقيقية عن نفسه كطرق التواصل وأرقام هواتفه، اهتماماته وموطنه، فضلاً عن نشر أكثر من صورة يومياً، ولكن يجب أن تكون جميعها هادفة، وذلك ليزيد عدد المتابعين، وضرورة أن تكون الصور ذات جودة عالية وجذابة.

وشددت على ضرورة استخدام «الهاشتاق» المناسب لكل صورة، لتدخل ضمن الصور المشابهة لها بالمضمون، فضلاً عن ضرورة التفاعل مع المتابعين بتخصيص يوم كامل للرد عليهم أو مشاركتهم الحوار والنقاشات.
وأضافت باركيرا: بعد هذه الخطوات هناك 5 طرق لكسب المال وهي:

1 – التسويق

ويتم ذلك بطريقة مشابهة لما كان يستخدمه المدونون من أخذ رعايات ونشر روابط الشركات على نشراتهم. بالتالي، على مستخدم إنستغرام بقصد المال أن يبحث عن الشركات التي تريد أن تعلن لمنتجاتها، وعن المجاميع التي تبحث عن العروض والخصومات لاستهدافها، فضلاً عن التسويق للموضة.

2-  البحث عن الرعاة

وذلك عن طريق نشر صورة أو مقطع فيديو للحديث عن منتج معين وأخذ رعاية من الشركة المصنعة للمنتج، عبر وضع الهاشتاق المناسب أو نشر موقع الشركة برفقة الصورة، خصوصاً أن هذه الطريقة من الإعلان لا تحتاج بالضرورة إلى أن يكون الشخص سفيراً رسمياً للعلامة التجارية التي يتم الترويج لها.

3-  بيع الصور

هذه الخطوة خاصة بأولئك المحترفين بالتصوير، حيث يمكنهم بيع صورهم الفوتوغرافية عبر إنستغرام، وقد تكون الصور هذه مناسبة في التسويق لمنتج معين، فتشتريها الشركة لعرضها عند التسويق للمنتج في أي وسيلة كانت.

4-  استخدام إنستغرام في التسويق لمشروعك الشخصي

يمكن للمستخدم من خلال كسب عدد كبير من المتابعين أن يبدأ بإنشاء مشروعه الخاص، وأن يسوق له عن طريق حسابه.

5 – بيع حسابك

إذا اكتفيت من استخدام إنستغرام، وكان لديك عدد كبير من المتابعين، فيمكنك بيع حسابك إلى شخص آخر أو شركة مخصصة لذلك.

مصدر .

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …