الرئيسية / التجارة والمال / كسب المال : سؤال المليون دولار

كسب المال : سؤال المليون دولار

أود أن أسألك سؤالا ” ماذا تفعل لو حدث وربحت 1,000,000 مليون دولار غدا في سحب ورقة اليانصيب ؟ هل ستستمر في نفس عملك الحالي ؟ ” إذا كانت إجابتك بـ ” لا ” فإنه من واقع الشعور بالمسؤولية تجاه نفسك هو أن تعترف بأنك تسير في الطريق الخطأ. لابد أن يكون هدفك هو البدء في البحث عن تحسين وضعك أو تحسين وضع وظيفتك. ويجب أيضا أن تكرس وقتك وجهدك في البحث عما تحب أن تعمله حيث يكون لديك الحماس للنبوغ مهما تطلب ذلك منك من تغيير أو تضحية.

إذا ماوجدت العمل الذي يتناسب تماما مع مواهبك واهتماماتك المتفردة وطبيعتك الخاصة, فإنك الأن على استعداد تام لأن تبلغ الثراء على طريقتك الخاصة.

إذا كنت ترغب حقا في أن تصبح ثريا, فما من شيء يستطيع أن يثنيك عن عزمك. هناك أمثلة كثيرة لأشخاص قابلتهم كل مايمكن أن تتصوره من معوقات وعقبات, لكنهم استطاعو أن يتغلبو على كل تلك الصعاب, وهاهم يسيرون قدما نحو تحقيق نجاحات عظيمة.

مهما تواجه من عقبات فلاتيأس ولاتستسلم, فهناك شخص قبلك واجه قدر ماواجهته أنت عشرات المرات, لكنه تغلب على تلك العقبات وحقق نجاحه. إن طلب الثراء ليس بالأمر المستحيل, وهو يتطلب هدفا وخطة وترويضا للنفس وعملا جادا لوقت طويل, والشيء الجميل هنا هو أن كل تلك الصفات يمكنك تعلمها وتنميتها.

وإذا ما أردت أن تدفع ثمن النجاح مقدما وتداوم على ذلك مرة بعد أخرى حتى تحقق أهدافك, فستنجح بلا شك, والسؤال الحقيقي والذي يجب عليك أن تجيب عنه هو : ” ماهو مقدار احتياجك لهذا النجاح ؟ ” .

كسب المال : سؤال المليون دولار

1- خذ قرارا اليوم بأن بمقدورك مستقبلا أن تحقق استقلالا ماديا, حدد هدفا ماديا معينا وضع أمدا معينا لتحقيقه, ثم اشرع بوضع خطة وابدأ بتنفيذها من اليوم.

2- اذهب إلى المصرف وافتح ” حسابا ادخاريا ” حيث تبدأ في بناء حصنك المالي .

3- خطط لعشر سنين مقبلة وتخيل لنفسك حياة أفضل, كيف تريدها أن تكون, وماهي الخطوات التي يمكنك ان تتخذها لتحقق ذلك.

4- اعقد النية على أن تنبغ في مجال العمل الذي اخترته, حدد المهارة المطلوبة والتي إذا أديتها بطريقة ممتازة طوال الوقت تجعل مساهمتك ذات قيمة عالية .

5- سر قدما وصمم أن تعمل أكثر مماتقاضاه يوميا وقم بإنهاء عملك سريعا وبثقة, كن عمليا إلى أقصى حد.

6- لاتخش المخاطرة ولاتجعل القلق يسيطر عليك نتيجة الفشل المؤقت, لكن ركز على أن تزيد من احتمالات تحقيق النجاح وذلك بتجربة أمور أكثر, وداوم على ذلك لمدة طويلة.

7- احرص على أن تظل إيجابيا ومتفائلا مهما حدث, ابحث عن الجزء الحسن والمفيد في كل موقف وكل شخص, وبعد كل هذا أتمنى أن تستمتع بطريقتك بالبحث عن الثراء بتفسك.

* إن طريق الثروة يرتكز على عنصرين مهمين : الاجتهاد, وحسن التدبير. فاحرص على ألا تضيع وقتك وجهدك هباء *.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …