الرئيسية / محليات / قضية فساد أبطالها مصري وسوري وموظف البلدية

قضية فساد أبطالها مصري وسوري وموظف البلدية

كتب رجال مباحث جرائم المال نهاية لجريمة فساد مالي، قد تطيح برؤوس كبيرة في بلدية الكويت، وذلك بضبطهم موظفاً في البلدية تقاضى 10 آلاف دينار رشوة، اقتسمها مع مندوب، مقابل استخراج شهادة أوصاف، واتضح أنهما أنجزا معاملة سابقة بالطريقة ذاتها تخص مجمعاً سكنياً، ويجهزان لإنجاز العديد من المعاملات المماثلة.

المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية بالانابة العميد محمد الشرهان تواترت إليه معلومات عن ضلوع موظف في البلدية بتخليص شهادات الأوصاف، نظير تقاضيه مبالغ مالية، فكلف رجال إدارة مباحث جرائم المال بالتحري عنه وجمع المعلومات، ليتضح لهم أنه يعمل مراقباً ينهي المعاملات بالتنسيق مع مندوب، بعد الاتفاق على اقتسام مبلغ عشرة آلاف دينار في ما بينهما.

ووفق مصدر أمني فإن رجال المباحث نصبوا كميناً للمتهمين، استعين فيه بمصدر سري، أوهم فيه المندوب عن حاجته إلى استخراج شهادة أوصاف، وأبدى له استعداده على سداد المبلغ المتفق عليه (10 آلاف دينار)، وفي الوقت المحدد للتسلم والتسليم، أعطى المصدر إشارة للمباحثيين، فأطبقوا عليه واقتادوه إلى التحقيق.

وبحسب المصدر الأمني فإن المندوب وهو من الجنسية المصرية أقر في التحقيقات بعلاقته بموظف البلدية، واعترف بأنه تمكن معه من تخليص معاملة أخرى، تقاضيا عنها المبلغ ذاته واقتسماه معاً، وأدلى ببياناته، وتم ضبطه، وأحيلا إلى النيابة العامة على ذمة قضية سجلت بحقهما.

وذكر المصدر ان التحقيقات كشفت عن تورط وافد سوري يلعب دور الوسيط بين مراقب البلدية والمندوب من جهة وأصحاب المعاملات من جهة أخرى، وانه بتفتيش منزل المندوب بعد استصدار إذن النيابة العامة تم العثور على مجموعة من شهادات الأوصاف تنتظر التخليص من البلدية من قبل المراقب، مبينا انه تم ضبط الوسيط السوري أيضاً في أحد مقاهي السالمية بعد إعداد كمين له. وكشف المصدر لـ «الراي» انه بعد مثول الطرفين أمام النيابة العامة، أوعز وكيل النائب العام بتزويده بتقرير مفصل عن جميع شهادات الأوصاف الصادرة خلال آخرخمس سنوات، للتأكد من صحتها ومدى تورط موظفين في استخراجها والتلاعب فيها.

وعلمت «الراي» أنه تم إخطار وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري بالقضية الذي بادر إلى طلب فتح تحقيق بشهادات الأوصاف الصادرة من المحافظة (التي شهدت عملية التزوير والرشوة) خلال الأعوام الخمسة الماضية للتدقيق فيها تلبية لطلب النيابة العامة.

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …