الرئيسية / محليات / قريباً… زيادة الرسوم على خدمات الوافدين

قريباً… زيادة الرسوم على خدمات الوافدين

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح لـ «الراي» عن أن «مشروع زيادة الرسوم على الخدمات المقدمة للوافدين من زيارات تجارية وسياحية وإقامات موقتة وكفيل نفسه والتحاق بعائل، حاز موافقة واهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، الذي أحاله الى الإدارة القانونية لإعداد صياغته، تمهيداً لإقراره ووضعه حيّز التنفيذ».

وأعلن الجراح أن «المشروع يواكب الخطط في وزارات وجهات حكومية أخرى لإعادة النظر في الرسوم التي تستوفى من الوافدين كوزارة الصحة وغيرها»، وأن «دراسة وافية أعدّت حوله تشمل جوانبه كافة والفئات التي سيسري عليها».

وكان الجراح أعلن لـ «الراي» أن «زيادة الرسوم على الخدمات المقدمة للوافدين تصل في بعضها إلى مئة في المئة، وتتضاعف أكثر من ذلك في البعض الآخر، ولن تكون هناك خدمات مجانية».

وأشار الجراح الى أن الزيارة لمدة شهر والتي كانت مجانية ستصبح بـ 30 ديناراً، والزيارة السياحية لـ 3 أشهر والتي كانت مجانية أيضاً ستصبح بـ 90 ديناراً، وسيرتفع رسم الالتحاق بعائل للأبناء من 100 دينار الى 150 ديناراً، وللوالدين والأخوة من 200 دينار إلى 400 دينار.

ولفت الجراح الى ان «الرسوم الحالية باتت لا تتناسب والظروف، لكونها أقرت منذ سنوات بعيدة ولم يطرأ عليها تعديل، ناهيك عن عمليات التلاعب التي بدأت تتضح من خلال استغلال ضعف الرسوم الحالية لتحقيق فوائد، مثل الحصول على مجانية العلاج الحكومي وعلى الدواء بعشرات الآلاف من الدنانير، الأمر الذي يشكل ضغطاً على موازنة الدولة وخدمات وزارة الصحة وبما يؤثر على الخدمات المقدمة».

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …

تعليق واحد

  1. كل شي بيزيد حتى ملح الطعام زاد في البقاله .
    الا الراتب مثل ماهو !!
    والله حرام
    يعني نتغرب ونخلي اهلنا يرسلوا لنا فلوس كمان .هههههه