الرئيسية / محليات / ضربات مُوجعة للأمن العام و«النجدة» توقع العشرات من المطلوبين والمخالفين

ضربات مُوجعة للأمن العام و«النجدة» توقع العشرات من المطلوبين والمخالفين

مازالت الضربات المُوجعة تتوالى من كافة أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لتعليمات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد القاضية بإعادة الانضباط للشارع الكويتي، بحملات استمرت على مدار أسبوع وكانت ثمرتها توقيف العشرات من المواطنين والمقيمين المطلوبين والمخالفين لقانون الإقامة وتحرير ما يفوق الألفي مخالفة مرورية في مناطق شتى من البلاد.

وذكر بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أنه «في الفترة من الأول من أغسطس الجاري وحتى الحادي عشر من الشهر نفسه قاد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ حملات، تم خلالها ضبط 164 مطلوباً على ذمة قضايا جنائية ومخدرات ومدنية، إضافة إلى 174 مطلوباً لجهات أمنية وقضايا تغيب، وتم حجز 8 مركبات مطلوبة على ذمة قضايا، و43 شخصاً لا يحملون إثباتاً، و29 آخرين منتهية إقاماتهم».

وأوضح البيان أن «نشاط الإدارة العامة لشرطة النجدة تضمن كذلك تسجيل 2748 مخالفة مرورية كما تعاملت مع 213 حادثاً مرورياً في الفترة نفسها».

وعلى نطاق قطاع الأمن العام فقد أشار البيان أنه «خلال الفترة من 3 -10 / 8 /2016 تم تنفيذ حملات أمنية عدة أشرف عليها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء علي ماضي، تم التعامل خلالها مع 1970 بلاغاً، والقيام بـ 328 مهمة تفتيش، أسفرت عن ضبط 49 مطلوبا جنائيا و205 مطلوبين مدنيين، إضافة إلى 458 شخصاً مسجلاً بحقهم بلاغات تغيب و418 شخصاً مخالفاً للإقامة.

وذكر البيان أن «عدد البلاغات الواردة إلى مديريات الأمن والتي تعامل معها القطاع بلغت 5087 بلاغاً إلى جانب تنفيذ 1634 إثبات حالة وتقديم المساعدة لـ 1633 حالة والتعامل مع 2359 حادثاً مرورياً».

مصدر . 

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …