الرئيسية / محليات / سحب ترخيص صالة أفراح في الأندلس

سحب ترخيص صالة أفراح في الأندلس

سحبت وزارة الشؤون الاجتماعية ترخيص صالة أفراح في منطقة الاندلس، ليرتفع عدد الصالات التي تم سحبها وتعود تبعيتها لافراد الى 25 صالة منذ بداية تطبيق القرار الاداري رقم 1291 لسنة 2015.

وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية سعد الخراز ان «الادارة المعنية بالاشراف على صالات الافراح، وهي ادارة تنمية المجتمع، كانت رفعت مذكرة الى الوزارة بينت فيها رصد مفتشيها لعدد من المخالفات على الصالة، منها مخالفات سابقة منذ عام 2011 الى العام 2015».

وأضاف الخراز في تصريح صحافي أنه «تم ارسال استدعاءات الى المسؤولين عن الصالة، كما تم التفتيش على الصالة بتاريخ 23 اكتوبر الماضي، وتبيّن مخالفة الصالة للمادة 3 من القرار الإداري 1291 /‏2015 والتي تنص على سحب الصالة من القائم على ادارتها اذا تبين انها تستثمر كمشروع تجاري او الحصول على منفعة مادية او عينية بطرق مباشرة او غير مباشرة».

واشار الى ان «التفتيش على الصالة اظهر مخالفات لنص المادة المذكورة، حيث تم رصد موظفة من قبل القائمين على الصالة متواجدة في داخلها وتقوم بالترويج لعروض خدمات افراح بمبالغ تصل الى 2700 دينار، مما يعد مخالفة كون ذلك يعد استغلالاً للصالة للحصول على منفعة مادية».

وكشف الخراز عن توجه لسحب جميع الصالات استنادا لقرار مجلس الوزراء واسناد ادارتها الى وزارة الشؤون ممثلة في قسم رقابة الصالات بادارة تنمية المجتمع.

وبين ان «وزارة الشؤون سبق وتلقت عددا من الشكاوى من قبل مواطنين كانوا قد تعاملوا مع صالة الافراح تضمنت شكاوى من اجبار القائمين على الصالة للمواطنين المتعاملين معها على دفع عمولات على ما يتم تقديمه من خدمات داخل الصالة وهي مخالفات صريحة للضوابط المعمول بها في صالات الافراح».

واضاف انه «خلال تنفيذ عملية سحب الصالة تم رصد مخالفات جديدة تتمثل في وجود 3 عمال يعملون بالصالة رغم ان اقاماتهم على اصحاب عمل آخرين كما تم رصد مخالفة اخرى تتمثل في توفير سكن للعمال في مقر الصالة».

مصدر . 

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …