الرئيسية / محليات / خصومات على 4000 سلعة أميركية لدى مركز سلطان

خصومات على 4000 سلعة أميركية لدى مركز سلطان

أكد السفير الأميركي لدى البلاد دوغلاس سيليمان أن فكرة مهرجان أسبوع «اكتشف أميركا» ـ والتي بدأت في الكويت ـ أخذت في التوسع والانتشار في مختلف دول الخليج»، مشيرا إلى أنه لأول مرة سيكون هناك فعاليات مشابهة في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان، معربا عن أمله في أن «تمتد الفكرة لتغطي كافة دول الخليج العام المقبل»، مشددا على أن «مساعدة الكويتيين على اكتشاف جوانب جديدة ومثيرة للاهتمام في الثقافة الأميركية من أبرز مهام عمله كسفير للولايات المتحدة في الكويت».

ولفت سيليمان خلال حفل تكريم رعاة مهرجان «أسبوع أكتشف أميركا الثالث» إلى أن اختيار «الجودة والموثوقية معا» كشعار لمهرجان «أسبوع أكتشف أميركا الثالث» ـ من 25 إلى 31 أكتوبر ـ لا يصف فقط المنتجات الأميركية، ولكنه انعكاس للعلاقات المميزة والمستمرة بين البلدين، مشيرا إلى أن «الشغف بالجودة نقطة تجمع الأميركيين والكويتيين، فالمنتجات الأميركية العريقة والمعروفة عالميا بجودتها في مجالات الخدمات والتكنولوجيا والسيارات والتعليم والأفلام والموسيقى هي محط اهتمام وتحظى بإقبال كبير من جانب المستهلك الكويتي».

وأضاف: «أما فيما يتعلق بالموثوقية فكل المنتجات والخدمات الأميركية لها موثوقية عالية وتدوم لفترات طويلة وتنطبق أيضا على العلاقة القوية بين الولايات المتحدة والكويت»، لافتا إلى أن «الاستعدادات بالذكرى الـ25 للتحرير تذكر الكويت أن لديها شريك موثوق به في الولايات المتحدة الأميركية»، مشددا على أن «اكتشف أميركا» لا يعزز فقط العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ولكن أيضا العلاقات الودية الفريدة بين الشعبين»، متحدثا عن «عدد من الجوانب المشتركة التي تجمع الشعبين من التزام واضح بالتعليم والأسرة والصحة والتراث»، مستدركا «الأحداث والتحديات التي واجهها الشعبان معا في السنوات الأخيرة عززت من تقاربهما بروابط لا يمكن فصلها».

وكشف سيليمان عن «فعاليات اقتصادية وثقافية وتعليمية وفنية وغذائية متنوعة سيضمها مهرجان أسبوع أكتشف أميركا الثالث خلال الـ10 أيام المقبلة، موجها الدعوة لمختلف أطياف الشعب الكويتي للمشاركة فيها».

وردا على سؤال لـ«الأنباء» حول تأثير أسبوع أكتشف أميركا على دعم وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، أوضح سيليمان أن «اكتشف أميركا دفع العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية قدما»، مشيرا إلى انه «على صعيد التبادل نجد أن نسبة التبادل التجاري بين البلدين زاد بأكثر من 165% بين عامي 2009 و2014»، معربا عن فخره واعتزازه بالصناعة الأميركية والتي أشار إلى أنها «اكبر مستثمر أجنبي في الكويت وأكبر صاحب عمل خاص للمواطنين الكويتيين، لاسيما في مجال صناعة البتروكيماويات»، موضحا أن هذا النشاط «سيقدم أمثلة أكثر عن الكيفية التي تقوم بها الثقافة و الشركات الأميركية بخلق فرص جديدة للنمو والازدهار».

وتوجه سيليمان «بالشكر والتقدير لفرقة «Full Spectrum» التابعة للقوات الجوية والتي تتميز بأداء رائع وقدرات عالية على عزف مختلف أشكال الموسيقى وألوانها.

بدوره اعتبر الملحق التجاري في السفارة الأميركية جيف هاميلتون أسبوع أكتشف أميركا «خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين».

وقال هاميلتون أن شركة الشايع هي الوكيل الحصري لـ 23 علامة تجارية أميركية شهيرة معلنا أن مركز سلطان سيقدم عروضا وخصومات على 4000 سلعة أميركية خلال فترة المهرجان.

لقطة جماعية للمكرمين من الرعاة مع
السفير الأميركي دوغلاس سيليمان والملحق التجاري جيف هاميلتون

الشراكة مع «الأنباء» عنوان لـ «أسبوع اكتشف أميركا الثالث»

أكد سيليمان أن العنوان الأول لمهرجان «أسبوع اكتشف أميركا الثالث» هو الشكر الجزيل لجريدة «الأنباء» على رعايتها الإعلامية الحصرية لهذا المهرجان كشريك إعلامي مهم، معربا عن أمله في أن تستمر هذه الشراكة مستقبلا لما فيه تعزيز للعلاقات بين البلدين.

المكرمون من الرعاة

1- الغانم للسيارات – عبد الله المؤذن

2- جريدة «الأنباء» – محمد الحسيني

3- ABCK – سكوت بفرلي

4- فندق كراون بلازا – حسن وانلي

5- مباني – نسرين الشوا

6- شركة الشايع – جيف كيلن

7- مركز سلطان – توماس هامر

تكريم مركز سلطان يتسلمه الرئيس التنفيذي
توماس هامر

تكريم شركة الشايع يتسلمه نائب الرئيس التنفيذي
جيف كيلين

 تكريم ABCK يتسلمه المدير التنفيذي لإدارة المشاريع الحكومية
سكوت بيفرلي

تكريم الغانم للسيارات يتسلمه
عبد الله المؤذن

تكريم كراون بلازا يتسلمه مدير الفندق
حسن وانلي

تكريم «مباني» تتسلمه
نسرين الشوا

عرض فرقة «Full Spectrum»

فرقة «Full Spectrum» التابعة للقوات الجوية أبهرت الحضور

كان لتواجد فرقة «Full Spectrum» الموسيقية والتابعة للقوات الجوية الأميركية، والتي حضرت للكويت خصيصا للمشاركة في فعاليات أسبوع «اكتشف أميركا» طابعا مميزا، حيث أضفت جوا من البهجة والسرور بعزفها لمقطوعات موسيقية مميزة نالت استحسان الحضور.

 

مارك بوسي: «اكتشف أميركا» فرصة لتعزيز العلاقات الأميركية ـ الكويتية

من جهته، أكد الملحق الإعلامي في السفارة الأميركية مارك بوسي أن فرقة القوات الجوية الموسيقية من أبرز الفرق في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يتمتع أفرادها بقدرة عالية على عزف الألوان الموسيقية المختلفة، لافتا إلى أن الفرقة جاءت للكويت خصيصا للمشاركة في أسبوع «اكتشف أميركا الثالث».

 

 

نادية زيادة

زيادة: معرض الدراسات العليا الأول ضمن فعاليات «اكتشف أميركا» أكدت الملحق الثقافي في السفارة الأميركية نادية زيادة على أهمية أسبوع اكتشف أميركا الثالث كفرصة سانحة لتشجيع الطلاب الكويتيين على الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية وإلقاء الضوء على الفرص التعليمية المتاحة في الولايات المتحدة، مشددة على عراقة وتميز النظام الأكاديمي الأميركي، والذي يعتبر أحد أهم روافد التعاون بين الولايات المتحدة الأميركية والكويت، لافتة إلى أن الطالب الذي يدرس في الولايات المتحدة الأميركية يعود للكويت محملا بالأفكار الجديدة والقابلة للتطبيق، ما يرفع من مستوى الجودة الاقتصادية للمشروعات في الكويت.

وأشارت زيادة إلى أن أسبوع اكتشف أميركا الثالث يحتوي على العديد من الفعاليات الثقافية منها معارض للفرص التعليمية ولأول مرة ستقيم السفارة معرضا مختصا بالدراسات العليا يجمع تحت سقف واحد الطلاب مع مسؤولي الجامعات وممثلين عن القسم القنصلي.

خلال لقاء السفير الأميركي دوغلاس سيليمان مع برنامج
صباح الخير يا كويت


السفير الأميركي حل ضيفاً على برنامج «صباح الخير يا كويت»

حل السفير الأميركي لدى البلاد دوغلاس سيليمان ضيفا على برنامج «صباح الخير يا كويت» للحديث عن انطلاق «أسبوع اكتشف أميركا الثالث» والذي يمتد في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري.

وخلال البرنامج أكد سيليمان على أهمية المهرجان في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أن المهرجان يحتوي على العديد من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والفنية والغذائية.

حل السفير الأميركي لدى البلاد دوغلاس سيليمان ضيفا على برنامج «صباح الخير يا كويت» للحديث عن انطلاق «أسبوع اكتشف أميركا الثالث» والذي يمتد في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري.

السفير الأميركي دوغلاس سيليمان والملحق الإعلامي مارك بوسي والمسؤولة الإعلامية رشا البديري

حرم السفير الأميركي السيدة كاثرين سيليمان مع الزميل أسامة دياب

————————–

م.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …