الرئيسية / محليات / حاملو 259 شهادة جامعية مزوّرة يعملون في المستشفيات والقطاع النفطي والمدارس الخاصة!

حاملو 259 شهادة جامعية مزوّرة يعملون في المستشفيات والقطاع النفطي والمدارس الخاصة!

لم يكن عدد ما كشفه الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم من شهادات مزوّرة بلغ عددها 259 هو الحدث على وجاهته، فالأهم من ذلك أن غالبية هؤلاء المزوّرين يعملون في قطاعات النفط والمستشفيات والمدارس الخاصة والشركات التجارية.

وأعلن الجهاز أنه أحال أمر الشهادات المزوّرة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى «لاتخاذ ما يراه مناسباً في ظل التشريعات القانونية في هذا الخصوص».

وقالت المدير العام للجهاز الدكتورة نورية العوضي إن الجهاز اطلع على التقارير التي نشرتها مجلة New York Times في مايو الفائت، حول الشهادات المزوّرة والجامعات الوهمية الصادرة عنها الشهادات غير المعتمدة.

وأكدت العوضي أنه «في ضوء أهمية هذه التقارير قام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ببحث ودراسة الموضوع من جميع جوانبه بهدف التعرف على أصحاب هذه الشهادات المزوّرة وعلى قطاعات العمل التي يعملون بها داخل الكويت، والوظائف الموكلة إليهم، ونتج عن هذا البحث التعرف على 259 شخصاً من مختلف الجنسيات من أصحاب الشهادات المزوّرة من هذه الجامعات الوهمية، والتي تضمنها تقرير المجلة، حيث تم توثيق ذلك في جدول يوضح اسم الشخص والمسمى الوظيفي وقطاع العمل الذي يعمل به داخل الكويت»، مشيرة إلى عمل هؤلاء في قطاعات «النفط والمستشفيات والمدارس الخاصة، والشركات التجارية».

مصدر. 

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …