الرئيسية / محليات / تمتلك طائرة بدون طيار مزوّدة بكاميرا ؟ احذر القانون الجديد

تمتلك طائرة بدون طيار مزوّدة بكاميرا ؟ احذر القانون الجديد

أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد تعليمات للقطاعات الأمنية المختصة بإيقاف تحليق الطائرات المزودة بكاميرات على ارتفاعات مختلفة فوق المنازل والأملاك الخاصة للمواطنين وغيرها من المواقع التي يحظر تصويرها مثل القصور الأميرية والمواقع الحيوية والمنشآت المهمة، وكذلك المباني العسكرية والوزارات والهيئات الحكومية.

وذكر الفريق الفهد أن المادة 16 من قانون أمن الدولة الداخلي تعاقب كل من يسيء استخدام ذلك بالحبس المؤقت لمدة ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وقال الفريق الفهد إن استخدام هذه الطائرات في بعض المناسبات الاجتماعية الخاصة كالأعراس والاحتفالات الأخرى أو خلال تصوير بعض الأعمال الفنية لابد أن يسبقه الحصول على إذن مسبق من وزارة الداخلية، موضحا أن هناك قلة تقوم باستخدام هذه الطائرات بشكل خاطئ في عمليات التهريب، كما حدث بالفعل في السجن المركزي وغيره وبشكل يمس أمن البلاد.

وشدد الفهد على أنه في حالة عدم الالتزام بالحصول على هذه الموافقات من الجهات المعنية بوزارة الداخلية، سيتم التعامل مع هذه الطائرات وفقا للوائح والمعايير المحددة والتي تتمثل في إنزال الطائرات بالطرق الفنية أو الوسائل المتاحة وحجزها وإحالتها إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بصدد مالكيها.

مصدر . 

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …