الرئيسية / محليات / تقرير مصور : الكويت الثالثة عالمياً في «الوظائف الجيدة»

تقرير مصور : الكويت الثالثة عالمياً في «الوظائف الجيدة»

حلّت الكويت في المرتبة الثالثة عالمياً في استطلاع معهد «غالوب» الأميركي حول «الوظائف الجيدة» بنسبة 50 في المئة، بينما جاءت الإمارات في المرتبة الأولى بنسبة 58 في المئة والبحرين في المرتبة الخامسة بنسبة 44 في المئة.

ولفت الاستطلاع الذي شمل 158 دولة وامتد على مدى ثلاث سنوات إلى ان الكويت تفوقت على روسيا التي احتلت المرتبة الرابعة بنسبة 47 في المئة وعلى الولايات المتحدة التي حلّت خامساً بنسبة 44 في المئة.

وكشف أن «الوظيفة الجيدة» هي التي يسعى سكان العالم أجمع للحصول عليها، ويعمل بموجبها المرء نحو 30 ساعة أو أكثر أسبوعياً مقابل أجر، مشيراً إلى ان نحو 1.3 مليار شخص من البالغين الذين يقدر عددهم بنحو 5 مليارات شخص يتمتعون بـ «وظيفة جيدة»، و12 في المئة من هؤلاء يعملون بـ «وظائف رائعة».

كما أن من بين 3.2 مليار شخص من القوى العاملة التي تمتلك وظيفة أو تبحث عن وظيفة، فإن 5 في المئة فقط لديها «وظيفة رائعة»، ما يعني ان نحو 3 مليارات شخص لا يمتلكون وظائف رائعة.

وأضاف الاستطلاع أن الكويت جاءت في المرتبة الرابعة ضمن قائمة «الوظائف الرائعة» بنسبة 9 في المئة. وعرّف الاستطلاع «الوظيفة الرائعة» بأنها الوظيفة حيث يرتبط من خلالها الموظف بعمله بشكل كبير ولا تقتصر واجباته على الحضور والانصراف في الوقت المحدد.

واحتلت الإمارات وروسيا المرتبة الثالثة بنسبة 10 في المئة، بينما تصدرت الولايات المتحدة وباناما قائمة «الوظائف الرائعة» بنسبة 13 في المئة.

م.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …