الرئيسية / محليات / «المحاسبة» متمسك بخصم بدل التدريس للمعلمين

«المحاسبة» متمسك بخصم بدل التدريس للمعلمين

أعلن ديوان المحاسبة تمسكه بموقفه إزاء ما سجله من مخالفات على وزارة التربية، في شأن صرف بدل التدريس لمعلميها ومعلماتها في العطل والإجازات، استناداً إلى القانون رقم 28 /2011، مؤكداً «أن بدل التدريس ومكافأة المؤهل العلمي صُرفت بالمخالفة للقانون المشار إليه وبلغ ما أمكن حصره منها 4 ملايين و425 ألف دينار».

وشدد الوكيل المساعد للرقابة على الوزارات والإدارات الحكومية في الديوان سليمان البصيري في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري بتاريخ 24 الجاري، شدد على «ضرورة خصم بدل التدريس ومكافأة أعضاء الهيئة التعليمية ومراعاة عدم صرف بدل التخصص النادر عن فترة الإجازة بكافة أنواعها باستثناء الإجازة الدورية (العطلة الصيفية)».

وفيما وقعت الوزارة بين سخط الميدان التربوي الرافض بشدة لوقف البدل وبين تمسك الديوان بموقفه، أعلنت أنها تنتظر الرد النهائي من «الفتوى والتشريع» لحسم هذه المسألة، فيما طالبها البصيري بـ «ضرورة سرعة الإفادة بما يتم في شأن هذه الملاحظة».

ويؤكد موقف ديوان المحاسبة ما نشرته «الراي» في عددها الصادر يوم الخميس الموافق التاسع عشر من نوفمبر الجاري، وتداعياته التي «هزّت» الميدان التربوي.

من جانبه، كشف مصدر تربوي لـ «الراي» أن موضوع بدل التدريس بين الجهات الرقابية ووزارة التربية «أزمة لم تنته إلى حل منذ أن ولدت، حيث رفضت إدارة الفتوى والتشريع في العام 2014 استحقاق المعلمين لبدل التدريس في العطل والإجازات، حتى وإن كانت براتب كامل، الأمر الذي يدفع المعنيين بهذا الشأن إلى تجميد الموضوع موقتاً حتى يهدأ الميدان»، مؤكداً أن «الجهات التربوية كافة تعلم يقيناً بهذا الأمر وبلغتها كتب ديوان المحاسبة ومستشار الفتوى والتشريع صلاح المسعد الموجهة إلى الوزارة في هذا الشأن».

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …