الرئيسية / غير مصنف / الراي : 413 وافدا أُبعدوا منذ بداية العام

الراي : 413 وافدا أُبعدوا منذ بداية العام

كشفت إحصائية لوزارة الداخلية عن عدد المبعدين اداريا عن البلاد بدءا من بداية العام الحالي وحتى أمس على خلفية مخالفات مرورية، بلغ 413 وافدا منهم 297 أبعدوا بتهمة القيادة من دون رخصة، والمتبقون على خلفية مخالفة قوانين ولوائح المرور.

وأوضحت الاحصائية ان عمليات الابعاد التي تمت «اداريا» وبناء على تعليمات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، كانت بسبب مخالفة الوافدين قوانين البلاد وتعكير صفو الأمن والنظام. وعلى صعيد متصل، طمأنت المصادر ردا على التساؤلات عن الابعاد الاداري والتوسع فيه والتخوف من الكيدية الى أن بند الابعاد الاداري هو من صلاحيات وزير الداخلية ويعتمد من قبل الوكيل، ولا يتم ابعاد اي وافد الا بعد اعتماد كتاب ابعاده من الوكيل، والذي يصله تقرير مفصل عن نوع المخالفة للوافد ومدى الجرم الذي ارتكبه، وهو صاحب الرأي في ابعاده من عدمه، بعد اطلاعه على التقرير المرفق مع كتاب الابعاد.

وزادت المصادر أن هناك 3 انواع من الحالات التي ينطبق عليها وصف الابعاد، وهي قيادة مركبة من دون رخصة قيادة، وتعكير صفو الأمن والنظام من خلال المعاكسات المتكررة او المشاجرات، وحالات التجمهر والتعاطي في الامور الدينية او السياسية، وهذه الحالات انطبقت على المبعدين الـ 413.

م.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …