الرئيسية / محليات / «الداخلية»: فتح «البلوك» على جميع مخالفات 2014

«الداخلية»: فتح «البلوك» على جميع مخالفات 2014

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا أن جميع المخالفات المرورية المرتكبة عام 2014 سيتم فتح البلوك (القفل) عنها أما المرتكبة خلال عام 2015 فسيتم فتح البلوك (القفل) عنها فيما عدا قيادة المركبة بدون رخصة سوق، والسباق دون تصريح على الطرق، والرعونة والتفريط والإهمال بالقيادة وتعريض السائق أو الركاب أو الغير للخطر، واستعمال المركبة في غير الغرض المخصص لها (تحميل الركاب بقصد الإيجار).. فلن يسمح بفتحها إلا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وذلك اعتبارا من اليوم ولمدة شهر، وذلك تسهيلا على المواطنين والمقيمين في إنهاء إجراءاتهم ومعاملاتهم في أسرع وقت ممكن.

وأوضح اللواء المهنا أن دفع الغرامات يتم من خلال موقع وزارة الداخلية أو أقسام المخالفات في جميع إدارات المرور بالمحافظات أو مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية أما بشأن المركبات المحجوزة فإنه يجب الحصول على أمر رفع الحجز عن المركبة من أقسام المخالفات بعد الانتهاء من دفع الغرامات.

من جانب آخر، علمت «الأنباء» أن عدد المخالفات خلال الأسبوع المنصرم بلغت 45.540 مخالفة وعلى هامش المخالفات المحررة تم ضبط 17 وافدا بقيادة مركبة دون رخصة سوق وإحالتهم إلى الإبعاد الإداري وبحسب مصدر امني فإن اجمالي المبالغ التي تحصل عليها قطاع المرور خلال الفترة الماضية بما في ذلك المعرض المروري المقام في الماريان بلغت 1080320.

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …