الرئيسية / محليات / الداخلية تغلظ العقوبات على مخالفات مرورية بـ«السحب»

الداخلية تغلظ العقوبات على مخالفات مرورية بـ«السحب»

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قرارا بتغليظ العقوبات على بعض من المخالفات المرورية وتضمن التغليظ جواز سحب المركبات وحجزها في كراج الحجز 60 يوما على المخالفات الوارد ذكرها.

اذا ضبطت تسير في الطريق بغير لوحات او بلوحة واحدة او غير مقروءة او وجود ما يعيق رؤيتها او تحمل لوحات غير المصروفة من الادارة العامة للمرور.

اذا ضبطت اثناء قيادتها برعونة او تفريط او اهمال او عدم انتباه بعرض السائق او الركاب او الغير للخطر.

اذا تجاوز قائدها الاشارة الضوئية الحمراء.

قيادة مركبة ينبعث منها دخان كثيف او يتطاير او يسيل منها مواد تؤثر على صلاحية الطريق او تؤثر في سلامة قائدي المركبات او تؤدي الى احداث تلفيات في مركباتهم او تصدر منها اصوات مزعجة.

اذا ضبطت وملصق عليها اية كتابات او ملصقات غير رسمية او اية اعلام او صور او شعارات تدل على فئة او طائفة او جماعة او اية تنظيمات غير مرخصة على جسم المركبة ويستثنى من ذلك صور رموز البلاد وعلم دولة الكويت، كما يستثنى الملصقات التي من ضمن تصميم المركبة.

وإذا ضبطت تسير برنجات او اطارات لا يتفق مع مقاساتها ومواصفاتها مع طراز المركبة او اشترطات المصنع.

اذا ضبطت تسير على كتف الطريق وذلك فيما عدا كتـــف الطريق الايــسر للطرق التي تحـــددها الادارة العامة للمرور وفـــق الضوابط والشروط التي تضعها.

اذا ضبطت السيارة الاجنبية التي ترد بصحبة مواطن كويتي دون استبدال لوحاتها الاجنبية بدون ادخال جمركي مؤقت او اذا ضبطت بعد انتهاء الفترة المصرح ببقائها بالبلاد دون طلب لتسييرها وفق المادة (19 مكرر ثانيا).

اذا كانت السيارة المعدة للجر فاقدة احد الشروط الواجب توافرها فيها او في المقطـورة وفق المنظم لذلك

مصدر,

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …