الرئيسية / محليات / البلدية: قريباً إعلان أماكن الشواء

البلدية: قريباً إعلان أماكن الشواء

أعلن مديرعام البلدية بالوكالة المهندس أحمد المنفوحي، أن لائحة هدم المباني سترى النور قريباً، وتستهدف في المقام الأول الحفاظ على أرواح العمالة التى تعمل في مجال البناء.

وأعلن إنه سيصدر قريباً قراراً بتحديد أماكن الشواء في الحدائق والمنتزهات العامة، مضيفاً «سيكون هناك خلال الأيام المقبلة اجتماع يضم ممثلين عن أفرع البلدية بالمحافظات وبعض الجهات المعنية كشركة المشروعات السياحية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية».

وقال المنفوحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بالبلدية، حضره الأمين العام للمجلس البلدي يوسف الصقعبي، ورؤساء القطاعات من مساعدي ونواب المدير العام «لابد وأن يتم هدم المباني المرخص بهدمها وفق نظم السلامة وآلية تربط المقاول المنفذ بالرقابة الهندسية في البلدية، وتحدد الضوابط التي ينبغي الالتزام بها بحيث تكون ملزمة للشركات والمكاتب الهندسية».

وكشف المنفوحي عن مقترح سيخضع لمزيد من الدراسة، من شأنه أن يحل وبشكل جذري مشكلة مواقف السيارات في مناطق «الاستثماري».

وقال «المقترح قدمه أحد الكفاءات الوطنية بالبلدية، وتم عرضه ومناقشته في اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق ويتمثل في السماح ببناء مواقف للسيارات على حدود العقار وبأكثر من طابق بحيث تكون هناك مواقف للسيارات بالسراديب بارتفاع مترين ونصف كحد أقصى، وعلى ألا يزيد ارتفاع السرداب عن متر ونصف المتر من منسوب حجر الرصيف، ويكون هناك موقف لسيارة واحدة لكل وحدة سكنية.

ولقي المقترح الاشادة من أعضاء اللجنة، الذين اتفقوا على ضرورة اخضاعه لمزيد من الدراسة على نحو تفصيلي لبلورته.

وحيا المنفوحي جهود المهندس باتل الرشيدي، الذي قدم المقترح، منوهاً إلى أن الرشيدي مستعد للتفاعل مع أي مقترحات إيجابية، من شأنها أن تسهم في تطوير العمل، وتواجه بالحلول العملية بعض الأزمات والمشكلات التي تعاني فيها البلاد.

مصدر.

شاهد أيضاً

شقة مفروشة للايجار – 215 د.ك

شقة مفروشة للايجار في المهبولة – قطعة 1 – شارع 108 , الدور 2, مكونة …