الرئيسية / محليات / البصمة والجوازات الإلكترونية بعد الصيف.. و«الداخلية»: الإبعاد الفوري للمتسولين

البصمة والجوازات الإلكترونية بعد الصيف.. و«الداخلية»: الإبعاد الفوري للمتسولين

أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر ان صرف جوازات السفر الإلكترونية سيكون عقب عطلة الصيف، مشيرا الى أن هناك استعدادات جارية لتوفير كميات كبيرة من الخام الخاص بالجوازات لتلبية الطلبات عليها. وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الأنباء»: هناك تقنيات متقدمة للغاية في الجوازات الإلكترونية يستحيل معها التزوير، لافتا الى ان مستندات وأوراق الحصول عليها ستبقى كما هي دون تغيير.

وبخصوص تطبيق قانون البصمة الوراثية، أوضح المصدر ان هذا التطبيق مرهون باستصدار الجواز الإلكتروني. وحول طبيعة البصمة، قال المصدر: إنها بصمة العين والإصبع. وأكد ان الجوازات الصالحة يمكن استخدامها حتى انتهاء صلاحيتها، مبينا ان استخراج جوازات جديدة لمن لديه جوازات صالحة لفترة طويلة يعتمد على مدى الإقبال على الجوازات الجديدة.

«الداخلية»: الإبعاد الفوري للمتسولين

كشف مصدر أمني عن تشكيل فرقة من المباحث الجنائية ومباحث شؤون الإقامة بالتعاون مع قطاع الأمن العام والعمليات للحد من التسول. وأكد المصدر أن التعليمات الصادرة من قبل القيادة العليا في «الداخلية» تتضمن إبعاد جميع المتسولين الذين يتم توقيفهم في حملات التسول واتخاذ إجراءات عقابية بحق كفلائهم، أما بالنسبة للبدون الذين يضبطون وهم يتسولون فسيتم وضع قيد أمني عليهم دون إبعادهم عن البلاد، وبالنسبة للخليجي سيؤخذ عليه تعهد بعدم تكرار التسول أسوة بالمواطنين.

مصدر .

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …