الرئيسية / التجارة والمال / اكتساب صفات الناجحين في كسب المال

اكتساب صفات الناجحين في كسب المال

هناك أمر مهم تم اكتشافه, وهو : أن هؤلاء الذين قدّر لهم النجاح يؤمنون إيمانا قاطعا بأنهم سيصبحون ناجحين, عاجلا أم آجلا.  يوؤمنون بأن كل مايطرأ على حياتهم سواء كان سلبا أم إيجابا, هو جزء ضمن خطة كبيرة موضوعة كي تجعلهم في النهاية ناجحين, إنهم يأبون أن يخطر ببالهم أو يفكرون في احتمالية الفشل .

إنك تتصرف بطريقة تتلاءم مع اعتقادك الداخلي, فعندما تقنع نفسك تماما بأنك شخص ناجح ولكنك تنتظر المكان والزمان لحدوث ذلك فسوف تكون مختلفا تماما عن الشخص الذي يظل يشك في قدرته على النجاح, وعندما تطور وعي الثراء لديك, ستقتنع بأن هناك خطة كونية كي تجعلك ناجحا وأن كل شيء يحدث لك هو جزء من هذه الخطة .

وستتعلم من كل سقطة وعثرة ويصبح لديك العديد من الدروس المستفادة من كل إخفاق عارض أو مشكلة عارضة. يقول ” هنري فورد ” : ” الفشل هو مجرد فرصة للأذكياء للبدء من جديد “. وسيتولد لديك شعور تؤمن من خلاله بأن نجاحك المادي سيتحقق لامحالة وتقفز قفزة عظيمة من التفكير الإيجابي إلى المعرفة الإيجابية. إن التفكير الإيجابي أحيانا مايكون رغبة أو أملا أو غطاء للخوف والشك, لكن المعرفة الإيجابية تحدث عندما تصل إلى الحالة اليقينية التي تجعلك واثقا تمام الثقة بأنك ستكون ناجحا مهما كانت الظروف, وبداية من هذه اللحظة ستطلق العنان لنفسك .

اكتساب صفات الناجحين في كسب المال

صمم على دفع الثمن

تعد قوة الإرادة من المزايا الشخصية الأساسية التي تشكل أساس كل نجاح كبير, وهي ضرورية جدا لإنجاز وتحقيق أي شيء جدير بالاهتمام, وتبنى قوة الإرادة على أساس الثقة والاقتناع والإيمان القوي, وتركز قوة الإرادة على إيمانك في قدراتك على تخطي كل العقبات التي تواجهك, وقوة الإرادة مثلها مثل جميع خصائص الشخصية, يمكن اكتسابها من خلال ممارستها عندما تدعو الحاجة.

يمكنك أن تكتسب قوة الإرادة وقوة الشخصية من خلال المثابرة حينما تشعر بأنك تريد الاستسلام, ويمكنك أن تكسب قوة الإرادة بتدريب نفسك على العمل اليومي نحو تحقيق الأهداف حتى في ظل وجود عدد ضخم من الأشياء الأخرى. كما يمكنك اكتسابها أيضا من خلال قراءتك للسير الذاتية للأفراد الناجحين, والذين كان نجاحهم نتيجة لقوة الإرادة التي كانو يتمتعون بها, ويمكنك اكتسابها بشكل أسهل من خلال متابعة جميع مقالات مدونة المال والأعمال :) .

كلما كانت الأفكار والمعلومات التي تغذي بها عقلك تتناسب مع النجاح, كان هناك احتمال كبير باكتساب قوة الإرادة التي تحتاجها للتغلب على الصعوبات والعقبات التي ستواجهها حتما في طريق النجاح .

 

لايحقق الثروة إلا القليل من الأشخاص

 

” تتاح الفرص للكثير, لكن لايغتنمها إلا القليل “, إن الواحد منا يبدأ حياته بكثير من الأحلام والأمنيات بأن يصبح ثريا بطريقة ما, لكن فقط 1% يصبحون أثرياء عبر حياتهم, و 5% هم الذين يستطيعون تحقيق استقلال مادي, لأن لديهم المال الكافي الذي يعينهم في باقي حياتهم دون احتياجهم للعمل مرة أخرى, وهذا يعني أن نسبة نجاحك المادي في هذه الحياة هو  1\19 .

اكتساب صفات الناجحين في كسب المال

 

الجدية

الحقيقة أنك كي تحقق نجاحا ماديا, فعليك أن ترمي الهزل جانبا وتصبح جادا, وهذه هي الطريقة الوحيدة لبناء النجاح. إن النجاح المادي ليس بالأمر الهين, ولا هو الذي تستطيع تحقيقه يوما ما عندما تصبح الأمور على مايرام. إن الأمر ليس بهذه السهولة كما تتخيل. سوف تجد دائما أسبابك كي ترجئ, وتسوّف, ولكن الخسارة ستكون فادحة, عليك بالجد وعليك به اليوم , وتذكر أن كل شيء له أهمية وقيمة معينة .

في كل مرة أقابل فيها شخصا ما تحسنت أحواله المادية واستطاع تكوين الثروة بعد المرور بالعديد من العثرات والصعوبات أسأله : ” ماهي نقطة التحول بالنسبة لك ؟ ” فلا أجد إلا نظرة باسمة, وإجابة ” حسنا, لقد قررت أخيرا أن كون جادا “.

أحيانا كثيرة يشعر معظم الناس أنهم حانقون إما من أنفسهم أو من معرفة أن شخصا ما آخر أقل منهم مهارة وموهبة صارت أوضاعه المالية أفضل من أوضاعهم. وأحيانا يجدون فرصة للعمل وكسب المال فيسعون إليها, وفي كل حالة من هذه الحالات كان لزاما عليهم أن يعقدو النية على القيام بالمخاطرة كي يكسرو حاجز تلك المنطقة الدافئة, لذا يجب عليك إن أردت كسر الحاجز بينك وبين النجاح أن تقوم بنفس عملهم .

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …