الرئيسية / محليات / استبعاد ترشيح غير الكويتيين لوظائف «التربية» الإشرافية

استبعاد ترشيح غير الكويتيين لوظائف «التربية» الإشرافية

حدد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري شروط شغل الوظائف الإشرافية التعليمية ووظائف التوجيه الفني للمواد الدراسية ونظام وإجراءات شغلها، مشدداً على مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني البدء في استطلاع رغبات المرشحين للوظائف الإشرافية التعليمية في كل المراحل والتخصصات العلمية، مع تحري الدقة عند إعداد البيانات طبقاً للشروط والضوابط.

وأوضح الأثري في نشرة وجهها إلى مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني ضوابط الوظائف الإشرافية، وأهمها استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزت أعمارهم الـ 55 عاماً، مبيناً ان العام الدراسي 2016 /2017 وحتى 31 أكتوبر المقبل يحتسب ضمن سنوات الخبرة.

وأشار إلى أن المرشح الذي تم تغيير تخصصه لا يرشح على تخصصه السابق بل على تخصصه الجديد، بعد مضي 3 سنوات على الأقل في تخصصه الجديد، وأن يكون قد حصل على تقرير كفاءة «امتياز» لآخر عامين دراسيين.

وأوضح الأثري أنه «لا يجوز النظر في ترشيح الموظف في حال وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية، إلا بعد انقضاء الفترات المحددة واستبيان رغبات رؤساء الأقسام والمشرفات الفنيات، بحيث يكون في إحدى الوظيفتين (مدير مساعد أو موجه فني في حال وجود ترشيح للوظيفتين)»، داعياً إلى «متابعة ترشيح المعلمين المنقولين إلى المناطق التعليمية، وأن ترسل الترشيحات إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في موعد أقصاه يوم الخميس 29 الجاري».

مصدر . 

شاهد أيضاً

شقة مفروشة للايجار – 215 د.ك

شقة مفروشة للايجار في المهبولة – قطعة 1 – شارع 108 , الدور 2, مكونة …