الرئيسية / محليات / اختفاء طائرة مصرية فوق البحر المتوسط

اختفاء طائرة مصرية فوق البحر المتوسط

قالت شركة مصر للطيران إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصاً من 12 جنسية، بينهم سعودي وكويتي وعراقيان وسوداني وجزائري، فيما رجح مسوؤلو طيران مصريون فرضية سقوط الطائرة في البحر المتوسط.

وأضافت الشركة في بيان أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة (00:45 بتوقيت جرينتش) واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، وذكرت أيضا أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم واختفت بعد دخولها إلى المجال الجوي بعشرة أميال مضيفة أن فرق بحث وإنقاذ تعمل حاليا للعثور على الطائرة، وقالت الشركة إن الطائرة كان على متنها 66 شخصاً من 12 جنسية (56 راكبا بينهم طفل ورضيعان وطاقم من 7 أشخاص بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن).

وقالت مصادر ملاحية في مصر إنه كان مقررا وصول الطائرة لمطار القاهرة الساعة الثالثة وخمس دقائق صباحا (01:05 بتوقيت جرينتش)، وقالت مصر للطيران إن الطائرة من طراز أيرباص إيه 320 وإنها صنعت عام 2003. وأضافت أن ساعات الطيران لقائد الطائرة هي 6275 ساعة من بينها 2101 ساعة على نفس الطراز وللطيار المساعد 2766 ساعة.

وقالت مصادر إن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي قطع زيارة للسعودية لينضم إلى غرفة عمليات شكلت من قيادات المراقبة الجوية وسلطة الطيران المدني و مصر للطيران والوزارة لمتابعة تطورات الموقف.

وقال مصدر بغرفة العمليات بوزارة الطيران المدني المصرية إن طائرات عسكرية تابعة للقوات الجوية المصرية تشاركها القوات الجوية اليونانية تقوم حاليا بمسح للموقع المحتمل لاختفاء طائرة ركاب مصرية فوق البحر المتوسط.

وصرح مصدر مسئول بمصر للطيران أنه قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة.

جنسيات الركاب:

(15 فرنسي، 30 مصري، عراقيان، 1 سعودي، 1 كويتي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 جزائري، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 1 برتغالي، 1 كندي).

مصدر .

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …