الرئيسية / محليات / إقامة سنة للمخالفين السوريين

إقامة سنة للمخالفين السوريين

بدأت الإدارة العامة لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية تعديل أوضاع السوريين المخالفين الذين دخلوا إلى البلاد بعد اندلاع الحرب في بلادهم، ولم يتسن لهم العودة إليها.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح لـ«الجريدة» إنه بناء على التعليمات السامية وانسجاماً مع مكانة الكويت كمركز للعمل الإنساني، تقرر منح هذه الفئة إقامات التحاق بعائل مدة عام بشرط دفع الغرامات المترتبة على مخالفاتهم السابقة، إلى جانب رسوم الإقامة.
وأضاف الجراح أن جميع المخالفين الذين يتقدمون لتسوية أوضاعهم سيُمنَحون إقامة سنة قابلة للتجديد، إلى حين استتباب الأوضاع في سورية، موضحاً أن هذا القرار سيتيح لأبنائهم الالتحاق بالمدارس، بعدما كان ذلك متعذراً بسبب مخالفات الإقامة.
وقال إن «على رب الأسرة توقيع تعهد خاص بإعادة الأشخاص المشمولين بكفالته إلى سورية في حال انتهاء الأزمة وتحسن الظروف الإنسانية والمعيشية للشعب السوري».
وفي سياق الوضع التعليمي لهم في البلاد، أعلن وزير التربية د. بدر العيسى أمس أن وزارته تدرس الطاقة الاستيعابية للمدارس الحكومية لبحث إمكانية استقبال أبناء الجالية، أو توفير الخدمات التعليمية لهم من خلال الصندوق الخيري لرعاية الطلبة المحتاجين في المدارس الخاصة.
 وأوضح العيسى، خلال استقباله المهنئين بالعيد أمس، أنه سيعرض هذا الأمر على مجلس الوزارء بعد حصر أعداد الطلبة السوريين.

مصدر.

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …