الرئيسية / محليات / إخلاء المساكن الحكومية من المعلمات الوافدات

إخلاء المساكن الحكومية من المعلمات الوافدات

تزامناً مع انتهاء العام الدراسي 2015 /‏‏2016، أخلت وزارة التربية المساكن الحكومية من المعلمات الوافدات وخصصت لهن مساكن صيفية موقتة واشترطت موافاة إدارة الخدمات العامة بإخلاء طرف لبعض الفئات منهن.

وحدد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار فئات المعلمات الملزمات بتقديم إخلاء الطرف إلى الوزارة وهن المعلمات المتعاقدات اللاتي قد أخطرن الوزارة عن رغباتهن بإنهاء عقودهن بنهاية العام 2015 /‏‏2016 والمعلمات المعارات اللاتي يرغبن بقطع مدة الإعارة والمعلمات اللاتي يرغبن بترك السكن الداخلي نهائياً بسبب الزواج او الإقامة برفقة ذويهن فيرسل لهن إخلاء الطرف الخاص باستلام العهدة.

وكشف النجار في نشرة عامة للمشرفات والمعلمات القاطنات بالمساكن الحكومية الداخلية للعام الدراسي 2015/‏‏ 2016 عن «بعض الشروط للفئة الثالثة من المعلمات وهي فئة الراغبات بترك السكن نهائياً وأهمها إخلاء حاجاتهن الخاصة قبل سفرهن من الشقة وكذلك تسليم العهدة والمفاتيح وإخطار قسم الخدمة الاجتماعية برغبتهن بترك السكن قبل سفرهن أو فور عودتهن من السفر بعد انقضاء العطلة الصيفية واستمرارهن بالعمل كالمعتاد».

وقال إنه «في حال عدم تنفيذ الإخلاء والتسليم سوف يعتبر الترك الفعلي اعتباراً من تاريخ تسليم العهدة في بداية العام الدراسي استناداً إلى لائحة السكن الحكومي الداخلي للمعلمات».

وشدد النجار على «ضرورة إعداد كشف يتضمن أسماء المسافرات مع بيان تاريخ السفر والعودة أما المعلمات اللاتي لم يحددن سفرهن حين إعداد الكشف فيكتب أمام اسمها(لم تحدد الموعد)على ان توقع على ذلك بالكشف وإخطار قسم الإسكان بموعد سفرها» منوهاً إلى انه «يمنع بقاء القاطنة في السكن خلال أجازة الصيف إلا للمكلفات أو الحاصلات على موافقة خطية من إدارة الخدمة الإجتماعية والنفسية للالتحاق بالمساكن الصيفية التي تحددها إدارة الخدمات العامة».

وشدد على «منع تغيير ووضع أقفال ثانية على أبواب الغرف والشقق من قبل القاطنة لحاجة الوزارة لاستغلال الشواغر لإسكان المعلمات الجديدات خلال العطلة الصيفية وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم تغيير الكالون على ان تتحمل المعلمة تكاليف ذلك والإدارة غير مسؤولة عن فقدان أي غرض من الشقة».

ودعا إلى أن«تكون المشرفة أو نائبتها آخر من يغادر السكن من القاطنات في نهاية العام الدراسي عملاً بلائحة الإشراف بالمساكن الداخلية للمعلمات وفي حال سفر المشرفة ونائبتها يتم تكليف معلمة لإتمام إغلاق السكن وإبلاغ الإدارة بذلك وتكون المشرفة هي المسؤولة في حال حدوث أي شيء».

ولفت إلى «أهمية التنبيه على القاطنات المتخلفات عن السفر خلال العطلة الصيفية بعدم دخول السكن وإن كان بحوزتهن نسخ مفاتيح الغرف وإذا اقتضت الحاجة عليهن مراجعة قسم الإسكان بإدارة الخدمات العامة لعمل اللازم وإلا تحملن المسؤولية»مبيناً أن دوام عاملات النظافة سيبدأ اعتباراً من 28 أغسطس المقبل.

مصدر . 

شاهد أيضاً

هل ترفع الكويت السرية المصرفية عن حسابات الوافدين؟

هل تتجه الكويت إلى رفع «السرية المصرفية» عن الحسابات البنكية للوافدين؟ سؤال طرحته المصارف على …